
استراتيجيات التسويق والبيع الحديثة
الكود
NCEPD-PR-190616
مدينة الانعقاد
NCEPD-PR-190616
رسوم الدورة
NCEPD-PR-190616
تسجيل
NCEPD-PR-190616
تاريخ الدورة
NCEPD-PR-190616
تاريخ الانتهاء
NCEPD-PR-190616
مقدمة وهدف البرنامج التدريبي
- يهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة والعمل على تطبيقها بهدف تنشيط عمليات البيع ورفع القوى التنافسية لمنشأتهم .
- مناقشة المفهوم الحديث للتسويق وإستراتيجياته ( الأثر على المبيعات ـ أساسيات السوق ـ بحوث التسويق ـ إستراتيجية القائد أو التابع )
- مناقشة مفهوم و أهداف بحوث التسويق و مجالاتها ( خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق ـ بحوث المستهلك ـ بحوث المنتج ـ التحليل الكمي في بحوث التسويق ـ سيكولوجية المستهلك ـ تخطيط المنتجات )
- التعرف على مفهوم المزيج التسويقي للمنشآة و إستراتيجيات التسويق ( المنتج ـ السعر ـ التوزيع )
- التعرف على أساليب تطوير السياسات البيعية وإستراتيجيات التسويق ( إستراتيجية تجزئة السوق ـ إستراتجية البرنامج التسويقي ـ إستراتيجية تخطيط المنتجات ـ إستراتيجية التسعير ـ إستراتيجية الإعلان و الترويج ـ إستراتيجية التوزيع ـ الإستراتيجية التنافسية )
- متابعة و تقييم الأداء التسويقي ( نظام المعلومات التسويقية ـ تقارير رجال البيع ـ أساليب جمع البيانات ـ التغذية العكسية )
- المنافسة المحلية والعالمية وإستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .
المستهدفون من البرنامج التدريبي
- مديري ورؤساء أقسام التسويق و مساعديهم و المرشحين لشغل هذه الوظائف في كافة أنواع المنظمات و أيضاً مديري الإدارات التجارية
المحتوى العلمي للبرنامج التدريبي
- المفهوم الحديث للتسويق وإستراتيجياته
- الأثر على المبيعات
- أساسيات السوق
- بحوث التسويق
- إستراتيجية القائد أو التابع
- طبيعة ومفهوم وأهداف بحوث التسويق ومجالاتها
- خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق
- بحوث المستهلك
- بحوث المنتج
- التحليل الكمي في بحوث التسويق
- سيكولوجية المستهلك
- تخطيط المنتجات
- المزيج التسويقي للمنشآة وإستراتيجيات التسويق
- المنتج
- السعر
- التوزيع
- أساليب تطوير السياسات البيعية وإستراتيجيات التسويق
- إستراتيجية تجزئة السوق
- إستراتجية البرنامج التسويقي
- إستراتيجية تخطيط المنتجات
- إستراتيجية التسعير
- إستراتيجية الإعلان و الترويج
- إستراتيجية التوزيع
- الإستراتيجية التنافسية
- متابعة و تقييم الأداء التسويقي
- نظام المعلومات التسويقية
- تقارير رجال البيع
- أساليب جمع البيانات
- التغذية العكسية
- المنافسة المحلية والعالمية وإستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .
- حالات وورش عملية وتطبيقية
- تقييم وختام البرنامج التدريبي