استراتيجيات التسويق والبيع الحديثة

الكود

NCEPD-PR-190616

مدينة الانعقاد

NCEPD-PR-190616

رسوم الدورة

NCEPD-PR-190616

تسجيل

NCEPD-PR-190616

تاريخ الدورة

NCEPD-PR-190616

تاريخ الانتهاء

NCEPD-PR-190616
مقدمة وهدف البرنامج التدريبي
  • يهدف هذا البرنامج الى تنمية مهارات المشاركين في الإلمام بالإستراتيجيات التسويقية الحديثة  والعمل على تطبيقها بهدف تنشيط عمليات البيع ورفع القوى التنافسية لمنشأتهم .
  • مناقشة المفهوم الحديث للتسويق وإستراتيجياته ( الأثر على المبيعات ـ أساسيات السوق ـ بحوث التسويق ـ إستراتيجية القائد أو التابع )
  • مناقشة مفهوم و أهداف بحوث التسويق و مجالاتها ( خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق ـ بحوث المستهلك ـ بحوث المنتج ـ التحليل الكمي في بحوث التسويق ـ سيكولوجية المستهلك ـ تخطيط المنتجات )
  • التعرف على مفهوم المزيج التسويقي للمنشآة و إستراتيجيات التسويق ( المنتج ـ السعر ـ التوزيع )
  • التعرف على أساليب تطوير السياسات البيعية وإستراتيجيات التسويق ( إستراتيجية تجزئة السوق ـ إستراتجية البرنامج التسويقي ـ إستراتيجية تخطيط المنتجات ـ إستراتيجية التسعير ـ إستراتيجية الإعلان و الترويج ـ إستراتيجية التوزيع ـ الإستراتيجية التنافسية )
  • متابعة و تقييم الأداء التسويقي ( نظام المعلومات التسويقية ـ تقارير رجال البيع ـ أساليب جمع البيانات ـ التغذية العكسية )
  • المنافسة المحلية والعالمية وإستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .
المستهدفون من البرنامج التدريبي
  • مديري ورؤساء أقسام التسويق و مساعديهم و المرشحين لشغل هذه الوظائف في كافة أنواع المنظمات و أيضاً مديري الإدارات التجارية
المحتوى العلمي للبرنامج التدريبي
  • المفهوم الحديث للتسويق وإستراتيجياته
    • الأثر على المبيعات
    • أساسيات السوق
    • بحوث التسويق
    • إستراتيجية القائد أو التابع 
  •  طبيعة ومفهوم وأهداف بحوث التسويق ومجالاتها
    • خطوات البحث العلمي في مجال بحوث التسويق
    • بحوث المستهلك
    • بحوث المنتج
    • التحليل الكمي في بحوث التسويق
    • سيكولوجية المستهلك
    • تخطيط المنتجات
  • المزيج التسويقي للمنشآة وإستراتيجيات التسويق
    • المنتج
    • السعر
    • التوزيع
  •  أساليب تطوير السياسات البيعية وإستراتيجيات التسويق
    • إستراتيجية تجزئة السوق
    • إستراتجية البرنامج التسويقي
    • إستراتيجية تخطيط المنتجات
    • إستراتيجية التسعير
    • إستراتيجية الإعلان و الترويج
    • إستراتيجية التوزيع
    • الإستراتيجية التنافسية
  • متابعة و تقييم الأداء التسويقي
    • نظام المعلومات التسويقية
    • تقارير رجال البيع
    • أساليب جمع البيانات
    • التغذية العكسية
  •  المنافسة المحلية والعالمية وإستراتيجيات التخطيط الحديثة لمواجهتها .
  • حالات وورش عملية وتطبيقية
  • تقييم وختام البرنامج التدريبي