![](https://ethra.sa/wp-content/uploads/2023/06/human-resources-hr-management-recruitment-headhunting-human-social-network-leadership-concept.jpg)
المنظومة المتكاملة في تخطيط السياسات التدريبية وإعداد الخطط التدريبية
الكود
NCEPD-PR-190616
مدينة الانعقاد
NCEPD-PR-190616
رسوم الدورة
NCEPD-PR-190616
تسجيل
NCEPD-PR-190616
تاريخ الدورة
NCEPD-PR-190616
تاريخ الانتهاء
NCEPD-PR-190616
اهداف البرنامج
- تزويد المشاركين بمجموعة من المعارف الأساسية في التدريب ، وصقل مهاراتهم الإدارية والسلوكية لتنمية قدراتهم على استخدام الأساليب المهنية اللازمة لزيادة فعالية إدارة نشاط التدريب .
- تنمية مهارات المشاركين لمفاهيم السياسات التدريبية ومصادر التعرف عليها ، والعوامل المؤثرة في اختيار الأسلوب المناسب ، جمع ودراسة البيانات اللازمة للتعرف على الاحتياجات التدريبية ، ومداخل ومتطلبات واستراتيجيات ووسائل تحديد الاحتياجات التدريبية ، والأساليب الحديثة في إعداد خطط التدريب
المحاور العلمية للبرنامج
- المعارف الأساسية فى التدريب
- مفهوم السياسات التدريبية ومصادر التعرف عليها .
- تخطيط النشاط التدريبي
- الأنشطة اللازمة لتنفيذ وإدارة برامج التدريب .
- تطبيقات على مصادر التعرف على الاحتياجات التدريبية .
- تحديد الاحتياجات التدريبية ومصادر حصرها .
- توصيف الوظائف ومعدلات الأداء وانجاز الأهداف المطلوبة وآراء الرؤساء والمرؤوسين .
- أساليب الكشف عن السياسات التدريبية
- العوامل المؤثرة في اختيار الأسلوب المناسب والمهارات اللازمة في التعرف على السياسات التدريبية .
- أساليب جمع ودراسة البيانات اللازمة للتعرف على الاحتياجات التدريبية .
- مداخل الاحتياجات التدريبية .
- الاحتياجات التدريبية (المفهوم والأهمية والعناصر) .
- متطلبات واستراتيجيات ووسائل تحديد الاحتياجات التدريبية .
- استخدام نتائج تحليل الاحتياجات التدريبية في تصميم البرامج التدريبية .
- الأساليب المستخدمة في إعداد خطط التدريب .
- متابعة وتقييم المتدربين
- متابعة وتقييم برامج التدريب
- دور إدارة التدريب فى تحديد مشكلات العمل .
- المواءمة بين الاحتياجات التدريبية المطلوبة والإمكانيات التدريبية المتاحة .
- كيفية تقديم مشروع الخطة للاعتماد من قبل الإدارة العليا
- كيف يتم توزيع الخطة على الوحدات التدريبية .
- حساب عناصر تكلفة التدريب وقياس فعاليتها .
- تقدير العائد من التدريب