التميز والإبداع ومهارات التغيير والتطوير المستمر

الكود

NCEPD-PR-190616

مدينة الانعقاد

NCEPD-PR-190616

رسوم الدورة

NCEPD-PR-190616

تسجيل

NCEPD-PR-190616

تاريخ الدورة

NCEPD-PR-190616

تاريخ الانتهاء

NCEPD-PR-190616
أهداف البرنامج العامة
  • تنمية المهارات الإدارية والإبداعية لأداء متميز ·
  • تنمية المهارات الإبداعية.
  • تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط تنفيذية.
  • تعميق معرفة المشاركين بالمداخل المبتكرة لإحداث التغيير ومواجهة طرق تحسين المناخ التنظيمي لمواجهة التحديات العالمية
  • صقل وتنمية مهارات المشاركين من خلال التطبيق العملي لأساليب وطرق إحداث التغيير وإدارته من خلال مهارات التطوير والتحسين المستمر.
المحاور العلمية للبرنامج
  • محاور التميز الإداري
    • مهارات إدارة الذات وقيادة الآخرين.
    • فن التعامل مع الرؤساء والمرؤوسين.
    • المربعات الوظيفية وكيفية التعامل معها.
    • مهارات إدارة الوقت والاجتماعات.
    • مهارات إدارة الضغوط وصراعات العمل.
  • مهارات الإبداع
    • الشخصية الإبداعية “المقومات والمعايير”.
    • أنواع وأساليب التفكير الإبداعي.
    • الدافعية وعلاقتها بالتجديد والابتكار.
    • مهارات حل مشكلات العمل بشكل إبتكاري.
    • فهم الذات وتحسين أسلوب التفكير.
    • أساليب تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط تنفيذية
  • المفاهيم الحديثة لإدارة التغيير وتحسين مناخ العمل .
    • الأسباب التي تدعو إلى التغيير :
    • مؤشرات قياس كفاءة التنظيم الحالي
    • أعراض التنظيم المريض ومبررات إعادة تغيير وتطوير التنظيم
    • مفاهيم التطوير التنظيمي وماهية التنمية
    • من يتولى الدراسة التشخيصية ? .
  • إدارة التغيير :
    • مدى قبول التغيير
    • مقاومة التغيير , أسبابها , وسائلها , أشكالها , العوامل المؤثرة فيها
    • الإدارة وإجراءات تقليل مقاومة التغيير .
  • التخطيط للتغيير :
    • تحديد الأهداف الجديدة
    • تحديد مؤشرات الأداء الجديدة
    • تطبيق برامج التطوير والتغيير.
    • استراتيجيات التغيير الحديثة في المنظمات .
    • أهداف إدارة الجودة الشاملة ومبادئها .
  • استراتيجيات التحسين المستمر :
    • التركيز على الزبون الداخلي والخارجي .
    • تحسين العمليات وخطوات تحسين العمليات .
    • المشاركة والاندماج والتمكين .
  • المهارات الإدارية والتكنلوجية
    • المهارات القيادية الإدارية.
    • المهارات السلوكية والفكرية.
    • حزمة المهارات التكنلوجية.